القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل المواقع لتحميل برامج الكمبيوتر كاملة مجاناً

كمستخدمين للكمبيوتر ، نحتاج إلى برامج مختلفة لتلبية الاحتياجات المختلفة في كل وقت، فنتجه إلى مواقع تحميل برامج مجانية كاملة الكمبيوتر وبالذات بعد إجراء فورمات للجهاز أو عند شراء جهاز جديد، حيث إن البحث عن البرامج أو موقع لتحميل برامج الكمبيوتر يأخذ الكثير من الوقت ولاسيما في ظل انتشار الكثير من المواقع لتحميل البرامج.


ولكن قد نواجه مواقع ليست آمنة أو قد تقوم بتلغيم البرامج الموجودة على موقعها لسرقة معلومات المستخدمين، أو أن البرامج لا تعمل مما يجعلنا نبحث من جديد وهذا يستغرق منا الكثير من الوقت في البحث عن البرامج التي نحتاجها.


في هذا المقال نقدم لكم أفضل وأشهر وآمن مواقع لتحميل البرامج الكاملة مجاناً للكمبيوتر، وهي مواقع عالمية وعربية وأجنبية موثوقة ومشهورة ويستخدمها الملايين من المستخدمين حول العالم.


أفضل مواقع تحميل برامج مجانية كاملة للكمبيوتر

في هذه القائمة نسرد لكم أفضل مواقع تحميل البرامج العربية والأجنبية حسب تجربتنا لها وذلك من خلال دعمها للغة العربية ومن حيث سهولة التحميل وأمان وشهرة الموقع، حيث إن هذه المواقع تستضيف البرامج على الخوادم الخاصة بها بحيث تكون متاحة للتحميل في أي وقت، وأيضاً تقوم بتصنيفها في أقسام حسب استخدام البرامج حتى يسهل عليك استكشاف البرنامج الذي تبحث عنه والعثور عليه. 


يتمثل الجانب المهم الآخر في مواقع تنزيل البرامج هذه في أنها تفحص جميع البرامج الموجودة على موقعها للتأكد من خلوها من برامج التجسس والفيروسات. وتحتوي جميع المواقع المذكورة تقريبًا على مجتمع مستخدم نشط ، يقوم بمراجعة البرنامج وتقديم الملاحظات ، حتى تتمكن من اتخاذ قرار مستنير قبل تحميل البرامج. 


من خلال هذه المواقع سوف تجد كل البرامج التي تحتاجها، ولن تحتاج إلى البحث عن أي برنامج من خلال جوجل أو اي موقع آخر. 


Mutaz

موقع Mutaz موقع عربي وهو من أوائل المواقع العربية في مجال برامج الكمبيوتر ويعتبر افضل موقع لتحميل البرامج الكاملة مجانا للكمبيوتر ويحتوي على مكتبة ضخمة من البرامج والأدوات وأنظمة التشغيل والتي قد لا توجد في موقع أخر وذلك لأنه يحتوي على جميع برامج المونتاج، جميع برامج التصميم، وجميع البرامج الهندسية والكثير والتي سوف تكتشفها بنفسك.

 والبرامج مصنفة حسب الشركة المطورة للبرامج وكذلك حسب فئات البرامج، ويتميز بأنه يوفر روابط مباشرة للتحميل وقابلة لاستكمال التحميل في أي وقت، كما يوجد قسم لبرامج الماك، وتطبيقات الاندرويد والآيفون، ومن أهم مميزاته  أن لديه واجهة احترافية تقوم بدعم اللغة العربية والإنجليزية. اضغط هنا للانتقال للموقع.


Cnet Download

موقع Cnet Download متميز وذلك لأنه ويوفر الآلاف من البرامج القديمة والجديدة للكمبيوتر بشكل مجاني كما يقوم بتحديث البرامج بشكل مستمر، ويحتل هذا الموقع ترتيب متقدم ضمن التصنيفات العالمية، حيث يتميز بالجودة والكفاءة، كما أنه يختص بنشر المراجعات والأخبار والمقالات والتدوينات وكل ما يتعلق بالبرامج. 

كما يوفر الموقع إصدارات تجريبية لبعض البرامج، وكثير منها مجانية وتجريبية. ولا يوجد أي رسوم أو اشتراط إنشاء حساب لتحميل البرامج. كما يحتوي الموقع على مجموعة من الالعاب المجانية والمدفوعة أيضا يمكنك شرائها دون الخوف على اموالك من السرقة، ويتميز الموقع ببساطته في التحميل فبمجرد النقر على Download يقوم الموقع بالتحميل مباشرة لهذا يعتبر من افضل موقع لتحميل البرامج الكاملة مجانا للكمبيوتر. اضغط هنا للانتقال للموقع.


Softonic

أنشئ موقع Softonic في يوليو 1997، حيث كن المشروع النهائي من توماس، برامج الاتصال الداخلي. وقد تم تسميته وتم تطويرها من قبل شركة إنترفون على الانترنت، واحدة من أكبر مزودي خدمات الإنترنت في إسبانيا في ذلك الوقت. في عام 2000 تم تأسيس هذا المشروع كشركة مستقلة للبرامج، على أساس العلامة التجارية ثم Softonic.


الموقع متميز بحيث يوفر جميع البرامج مجاناً للكمبيوتر لنظام التشغيل ويندوز والمالك، كما يوفر قسم خاصة لتطبيقات الاندرويد والآيفون. ويستطيع أي مستخدم تحميل أي برنامج أو تطبيق دون أن يتم الاشتراط على المستخدم بأي مقابل مادي أو إنشاء حساب، حيث أن هذا الموقع مجاناً تماماً في كل خدماته، بالإضافة إلى أنه يتم تحديث البرامج والتطبيقات بشكل مستمر. 


كما أن موقع Softonic يسمح للمستخدمين بإعطاء تعليقاتهم على البرنامج، مما يجعله افضل موقع لتحميل البرامج الكاملة مجانا للكمبيوتر، نتيجة للحرية الكبيرة للمستخدمين في إظهار رأيهم، مع التحديث المستمر في الموقع بناء على رؤية المستخدم، لهذا يعد واحد من افضل موقع تحميل برامج كمبيوتر مجاناً للكمبيوتر. اضغط هنا للانتقال للموقع.


FileHippo

FileHippo هو موقع إلكتروني من لتحميل البرامج المجانية والبرامج والبرامج ذات المصدر المفتوح، وموقع FileHippo لا يقبل البرامج التي يتم رفعها من قبل المستخدمين. وفقاً لموقع Quantcast فإن موقع FileHippo يزوره ثلاثة ملايين زائر من الولايات المتحدة، وموقع أليكسا يصنفه ضمن أول 1000 موقع إنترنت الأكثر زيارة على مستوى العالم.


وهو أحد أفضل موقع لتحميل برامج الكمبيوتر، وهومن أبسط المواقع وأشهرها حيث يمتلك مكتبة ضخمة من البرامج المجانية للويندوز وهي مصنفة على 18 صنف فرعي، حيث يمكنك اختيار التصنيف من الصفحة الرئيسية أو البحث عن طريق مربع البحث ويوفر الموقع نسخ قديمة لبعض البرامج، كما يوفر الموقع أداة FileHippo Update Checker تقوم بتحديث البرامج المثبتة على جهازك. اضغط هنا للانتقال للموقع.


FileHorse

موقع FileHorse مثله مثل المواقع السابقة ولكن يركز على أفضل البرامج المجانية والأكثر تحميلاً واستخداماً، كما أنه مثل المواقع السابقة من حيث أمان وسلامة البرامج، ويوفر واجهة استخدام مريحة للمستخدم كما يقدم وصف عم عمل البرامج مع تضمين فيديو من مطوري البرامج لشرح عملها.


يقدم لك موقع FileHorse طريقة جديدة للعثور على البرامج الحديثة وتحميلها والعثور على أحدث تطبيقات الويب، الموقع متخصص في تزويدك بأحدث إصدارات البرامج التي يتم اختيارها يدويًا لأنظمة تشغيل الويندوز و ماك بشكل يومي. للانتقال للموقع اضغط هنا.


Getintopc

يعتبر موقع Getintopc من ضمن أفضل موقع لتحميل برامج الكمبيوتر مجاناً وذلك لسهولة استخدامه و لتوفيره مكتبة هائلة من البرامج التي يحتاجها المستخدم، ستجد داخل هذا الموقع الكثير من الأقسام المتنوعة المقسمة بشكل جيد ليساعدك على الوصول الى البرامج المراد تحميلها بسرعة أو يمكن ان تبحث في شريط البحث الخاص بالموقع.


وستجد كل ما تبحث عنه وإن كنت من عشاق برامج المونتاج والتصميم أو البرامج الهندسية سوف تجد جميع هذه البرامج والتي غالباً لن تجدها في بعض المواقع التي ذكرناها، كما يقدم نبذة ومعلومات أساسية عن البرنامج المراد تحميله ومتطلبات تشغيل البرنامج، ليسهل عليك معرفة إذا كان جهازك قادر على تشغيل البرنامج أو لا. للانتقال للموقع اضغط هنا.


Uptodown

هو موقع إلكتروني لتحميل البرنامج والتطبيقات لجميع أنظمة التشغيل الرئيسية، ويعتبر من افضل موقع عربي لتحميل البرامج، ويقوم بتصنيف البرامج إلى عدة فئات موضوعية، والبرامج والتطبيقات يتم تخزينها على خوادم خاصة بالموقع، وتقدم لكل منهم صفحة مخصصة، بها معلومات وصور أعدت من قبل فريق العمل الخاص بالموقع، وتستكمل مع آراء مستخدميها.


ويتيح الموقع عشرات اللغات المختلفة التي من ضمنها اللغة العربية لتصفح الموقع، ويقدم محتوى مدمج لكل من تلك البرامج، كما يتميز هذا الموقع بكونه يوفر لك طرق آمنة وبسيطة وسريعة لكي يتم تنزيل برامج الكمبيوتر، بالإضافة إلى أن هذه البرامج تكون حديثة. لهذا، فإنه يستخدم خدمات فايروس توتال (VirusTotal)، التي تقدم تقارير عن جميع ملفاتها بناء على نتائج أكثر من 50 برنامج مكافح للفيروسات. بالإضافة إلى دليل للتطبيقات، لدى "أب تو دوين" مدونة أخبار وبرامج تعليمية ذات صلة بعالم البرامج، بالإضافة إلى تطبيق رسمي لنظام الأندرويد. اضغط هنا للانتقال للموقع.


Alternativeto

يعتبر موقع Alternativeto من أفضل مواقع تحميل برامج مجانية كاملة ويتميز بأنه يعطيك مجموعة كبيرة من البدائل الممتازة للبرامج المدفوعة والتي تقوم بنفس المهام، حيث عندما تبحث مثلا عن برنامج الفوتوشوب سوف سوف يعطيك نتائج بجميع البرامج المجانية البديل للفوتوشوب. كما يتميز بأنه يزودك بروابط تحميل مباشرة من الموقع الرسمي للبرنامج المراد تحميله. ويوجد فيه أقسام لتطبيقات الاندرويد والآيفون وبرامج الماك. للانتقال للموقع اضغط هنا.


Download Crew

يحتوي موقع Download Crew على أحدث البرامج التي تم إطلاقها، فكل يوم يتم إضافة مجموعة جديدة من البرامج وتحديثات البرامج الموجودة، ويدعم الموقع مختلف الأنظمة مثل ويندوز ولينوكس والماك والاندرويد والآيفون. للانتقال للموقع اضغط هنا.


في الختام، إذا كانت هناك مواقع تستخدمونها لتحميل البرامج مجاناً ولم نذكرها، شروكنا بها في التعليقات، كما نتمنى أن تنال هذه المواقع إعجابكم وتساعدكم في تحميل البرامج التي تحتاجونها، ولا تنسى مشاركة المقال مع أصدقائك ودمتم في أمان الله.

تعليقات