القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل برنامج Power BI أحدث إصدار مجاناً

 

تحميل برنامج Power BI

تحميل Power BI مجاناً

تحميل Power BI وهو أحد برامج شركة ميكروسوفت الخاص بمعالجة البيانات وصنع اللوحات التفاعلية والمخططات البيانية ، يقدم برنامج Power BI باور بي آي تصوير بيانات تفاعلي مع إمكانيات ذكاء الأعمال، حيث تسمح للمستخدم النهائي بإنشاء التقارير بأنفسهم، دون الحاجة للاعتماد على موظفي تقنية المعلومات أو مدراء قواعد البيانات.

ما هو برنامج Microsoft Power BI ؟

برنامج Microsoft Power BI متخصص في إعداد تقارير متقدمة تتيح إنتاج تمثيلات مرئية بناءً على بيانات معقدة. بهذه الطريقة ، يمكن للشخص العادي فهم البيانات بسهولة أكبر مما لو كانت مجرد بيانات جدول. تتضمن العناصر المرئية مجموعة من المخططات والرسوم البيانية والمقاييس والخرائط والبطاقات. بالإضافة إلى ذلك ، يتيح لك برنامج Microsoft Power BI استيراد تصورات مخصصة إضافية. BI هي اختصار لـ Business Intelligence وهي بمعنى ذكاء الأعمال و Power BI هي قوة ذكاء الأعمال.

كذلك يمكن تعريفه على أنه  خدمة لتحليل الأعمال تقدمها مايكروسوفت. تقدم تصوير بيانات تفاعلي مع إمكانيات ذكاء الأعمال، حيث تسمح للمستخدم النهائي بإنشاء التقارير بأنفسهم، دون الحاجة للاعتماد على موظفي تقنية المعلومات أو مدراء قواعد البيانات.

تم تصميم وتطوير برنامج مايكروسوفت باور بي آي بشكله الأولي لمقدمات عمل سيرفرات SQL وكان البرنامج يسمى في البداية "Crescent" ثم بعد ذلك تم الكشف عنه من قبل شركة مايكروسوفت كإضافة لبرنامج Excel 2013 ، ليتم بعد ذلك إطلاقه بشكل منفصل للاستخدام عام 2015.

آلية عمل برنامج Power BI ومميزاته

حاليا خدمة Power BI تحتوي العديد من المكونات مثل برنامج Power BI Desktop , Power BI Mobile , Power BI Report Server وغيرها. استخدام برنامج Power BI يتم أما بشكل أونلاين على الموقع الرسمي لبرنامج Power BI أو بتحميل وتثبيت برنامج Power BI Desktop على جهاز الكمبيوتر والعمل على تصميم اللوحات التفاعلية.

يقوم برنامج Power BI بمعالجة البيانات وإظهار النتائج عن طريق الأرقام والمخططات البيانية التفاعلية ، أكثر ما يعطي البرنامج قوته هو جمالية مظهره والوانه الجذابة وأزراره التفاعلية التي تتحكم بما يُعرض أمامك من خلال النقر بالفأرة ، فمثلاً : أنت تستطيع بكبسة زر أن تغير من مظهر كل بياناتك حسب السنة أو المدة الزمنية أو القسم أو مجال العمل ، وأيضاً تضغط على أي عنصر داخل المخططات يتم تغير كل البيانات والأرقام والرسوم بما يخص هذا العنصر فقط الذي تم الضغط عليه.

ويحتوي تنزيل برنامج مايكروسوفت باور بي آي على عدد جيد من المخططات البيانية ، وتستطيع استخدام الخرائط الجذابة لعرض عملك أيضاً ، كما أنك تستطيع تحميل مخططات بيانية أكثر من خلال الولوج لمكتبة البرنامج على الانترنت لتحميل المزيد من المخططات البيانية لاستخدامها في تقاريرك ، هو شيء جميل ومبهر جداً لعرض بياناتك بشتى الوسائل والطرق.

تنزيل برنامج Power BI اخر اصدار على محرر كويري الذي تستطيع من خلاله أن تضيف البيانات وتصحيح الأخطاء وتجهيزها للعرض ، كما يدعم البرنامج لغة DAX وهي اختصار لــ Data Analysis Expressions القوية جداً في عملية كتابة المعادلات وإخراج النتائج ، وهي قريبة جداً من لغة المعادلات في برنامج Excel ، لكنها أكثر قوة وحرفية.

تستطيع من خلاله استيراد بياناتك من برامج أخرى مثل برنامج Excel و Access ومقدمات SQL و Google Analytics وغيرها ، ثم معالجة تلك البيانات وتصليحها وتجهيزها ضمن بيئة الكويري ثم بعد ذلك تستطيع إخراج العناصر والمخططات البيانية والأزرار واللوحات التفاعلية بسحب العناصر داخل الحقول في تلك المخططات ، وفي النهاية تستطيع نشر هذا التقرير وتلك المخططات التفاعلية عبر الانترنت لمشاركتها مع طاقم العمل.

كورس تعلم استخدام برنامج Microsoft Power BI

هذا الكورس الاحترافي من تقديم المبدع المنذر سفان وهو كورس مجاني بالكامل وموجود على اليوتيوب.
في هذا الكورس سوف تتعلم الآتي:
  • ما هو برنامج Power BI ؟
  • التعرف على واجهة برنامج بور بي آي Power BI
  • إضافة Tooltips على برنامج بوربي آي PowerBi
  • الساعة التدريبية على برنامج بور بي آي Power BI
  • برنامج بور بي آي Power BI - رسم الخرائط العادية Normal Map
  • الهرميات Hierarchies - من أجمل عمليات التفاعل في برنامج البور بي اي Power BI
  • التنسيقات الشرطية في البور بي آي Conditional Formatting in Power BI
  • احصل على حساب مجاني في Power BI لنشر التقرير على الانترنت
  • ربط برنامج Power BI مع بيانات Google Drive
  • ربط برنامج Power BI مع بيانات Sharepoint
  • تحديثات بور بي آي لشهر يوليو 2020 Power BI July 2020 Update
  • ربط برنامج Power BI مع بيانات OneDrive الحساب العادي
  • تصميم لوحة تفاعلية على برنامج Power BI Dashboard 01
  • تصميم لوحة تفاعلية على برنامج Power BI Dashboard 02

متطلبات تشغيل برنامج  Power BI

أنظمة التشغيل المدعومة:- Windows 10 Home - Windows 10 Professional - Windows 10 Enterprise - Windows 11
 Windows Server 2019 Datacenter - Windows Server 2019 Standard - Windows Server 2016 Datacenter - Windows Server 2016 Standard
المعالج:- أي معالج يكون 64 بت بسرعة أعلى من 2 جيجاهرتز.
الرام: 4 جيجابايت على الأقل.
الهارد: واحد جيجا فارغ
برنامج:  4.8 NET Framework
للمزيد من المعلومات حول متطلبات تشغيل البرنامج يمكنك الانتقال للصفحة الرسمية للبرنامج.

روابط تحميل برنامج Power BI

تحميل برنامج Power BI أخر اصدار .. البرنامج سهل الاستخدام ، ومتميز جداً في إظهار التقرير وعرض البيانات ، ننصحكم بتجربته وإخراج تقارير بياناتكم عن طريقه ، فهو برنامج جميل وقوي جداً في عرض البيانات ومشاركة النتائج وعمل اللوحات التفاعلية.

تحميل Power BI برابط مباشر

تحميل Power BI برابط مباشر 64 بت

تحميل Power BI من الموقع الرسمي



في الختام نرجو أن نكون قد وفقنا لتلبية ما تبحثون عنه من برامج وغيرها من الشروحات. في حال واجهتم مشاكل في التحميل أو تعطل روابط التحميل الرجاء إبلاغنا من خلال التعليقات.

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق