القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة عدم ظهور الاسماء في الواتساب للاندرويد



حل مشكلة عدم ظهور الاسماء في الواتس اب

مشكلة عدم ظهور الاسماء في الواتس اب من المشاكل التي تواجه مستخدمي هواتف الاندرويد أحياناً هي عدم ظهور الاسماء في تطبيق واتس اب أو ظهور الارقام بدون اسم أو اختفاء الاسماء في الواتس اب, بحيث عند دخول تطبيق واتساب لا تجد الأسماء فيه أو جهات الاتصال فقط سوف ترى أرقام بدل الاسماء. 

يختلف سبب اختفاء الاسماء من الواتس هذه المشكلة تتعلق بهواتف Android يمكن أن يؤدي إعداد التطبق إلى عدم ظهور الاسماء في WhatsApp وقد تحصل هذه المشكلة في أي وقت، وهذه المشكلة تسبب ازعاجاً كبيراً للمستخدمين، في هذه الحالة يمكن إصلاح سبب اختفاء الاسماء من تطبيق الواتس بالطرق الوارة أدناه.

في هذه التدوينة سوف نشارك معكم حل مشكلة عدم ظهور الاسماء  في تطبيق واتس اب لهواتف واجهزة اندرويد ، اقرأ ايضاً كيفية قفل واتساب عبر البصمة.

طرق حل مشكلة اختفاء الاسماء من الواتس اب

اختفاء الاسماء من الواتساب مشكلة كغيرها من المشاكل التي تواجه مستخدمي هواتف الاندرويد ، إذا واجهت هذه المشكلة ( مشكلة عدم ظهور الاسماء في الواتس ) فلا داعي للقلق حيث أنها مشكلة بسيطة للغاية ويتعرض لها البعض في الكثير من الأحيان وهناك مجموعة من الطرق لحل هذه المشكلة فقط قم بتجربة أي طريقة وإذا لم تنجح في حل المشكلة قم بتجربة بقية الطرق وسوف نضمن لك أن هذه الطرق سوف تساعدك في حل المشكلة نهائياً. يمكنك ايضاً تحميل افضل برنامج مكالمات فيديو امن للاندرويد.

الطريقة الأولى لحل مشكلة اختفاء الاسماء وجهات الاتصال في واتس اب

لحل مشكلة الاسماء لا تظهر في الواتس اب  ، قم بالتوجه إلى الإعدادات Setting الهاتف الخاص بك  ثم بعد ذلك أنقر على التطبيقات Application Manager، وهنا تظهر لك جميع التطبيقات المثبتة على الهاتف ثم تقوم بالنقر على تطبيق واتساب Whatsapp، ثم تقوم بالنقر على الأذونات  Permissions وتقوم بتفعيل خيار جهات الاتصال كما في الصورة أدناه. (إذا لم تفهم أو تعرف الطريقة انزل للأسفل لمتابعة الطريقة الثانية لحل المشكلة) يمكنك تحميل واتساب الذهبي اخر اصدار.


الآن قم بفتح تطبيق واتساب المثبت على هاتفك لتلاحظ  ظهور جميع جهات الاتصال في التطبيق ليكون بإمكانك التواصل والدردشة مع الأصدقاء بكل سهولة. وإذا لم تظهر الأسماء أو جهات الاتصال في واتساب بعد ما قمت به قم بإعادة تشغيل الهاتف ثم افتح تطبيق واتساب وسوف تظهر لك الأسماء أو جهات الاتصال على تطبيق واتساب.

الطريقة الثانية لحل مشكلة جهات الاتصال لا تظهر في الواتس اب

هذه الطريقة لهواتف اندرويد التي مثبت عليها نظام (Android 8 وأحدث) قم بفتح تطبيق الإعدادات Setting الهاتف الخاص بك  ثم بعد ذلك انقر على "اختيار أو تحديد التطبيقات" أو "Selcet Apps" وسوف تظهر لك جميع التطبيقات المثبتة على جوالك ثم قم بالنقر على تطبيق واتساب Whatsapp، ثم تقوم بالنقر على "أذونات التطبيق" أو "App Permissions" وتقوم بتفعيل خيار "جهات الاتصال" أو "Contact"كما في الصورة أدناه لحل مشكلة جهات الاتصال لا تظهر في الواتس اب. 

حل مشكلة جهات الاتصال لا تظهر في الواتساب

الآن وبعد تفعيل خيار جهات الاتصال سواء كان في الطريقة الأولى أو الثانية، أنتقل إلى تطبيق واتساب المثبت على هاتفك ستلاحظ على الفور ظهور جميع جهات الاتصال في التطبيق ليكون بإمكانك التواصل والدردشة مع الأصدقاء بكل سهولة. وإذا لم تظهر الأسماء أو جهات الاتصال في واتساب بعد ما قمت به قم بإعادة تشغيل الهاتف ثم افتح تطبيق واتساب وسوف تظهر لك الأسماء أو جهات الاتصال على تطبيق واتساب.

الطريقة الثالثة لحل مشكلة عدم ظهور الاسماء وجهات الاتصال في الواتس

تعتبر هذه الطريقة فعالة لحل مشكلة اختفاء الاسماء من الواتس بحيث يكون سبب المشكلة في مزامنة جهات الاتصال مع واتس اب حيث ينبغي عليك مزامنة الاسماء وجهات الاتصال مع تطبيق الواتساب حتى تحتل هذ المشكلة ، كل ما ينبغي عليك هو اتباع الخطوات الآتية:
1-  افتح الإعدادات Settings على هاتف Android الخاص بك > قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق الحسابات Accounts > من قائمة الحسابات قم بالضغط على واتساب WhatsApp كما هو موضح بالصور أدناه.

جهات الاتصال لا تظهر في الواتس اب

2- في الشاشة التالية ، بعد النقر على WhatsApp من الخيارات > اضغط على مزامنة الحساب Sync account > ثم قم بالضغط على جهات الاتصال Contacts وسوف يتم مزامنة جهات الاتصال والاسماء مع تطبيق واتساب كما هو موضح بالصور أدناه..

حل مشكلة جهات الاتصال لا تظهر في الواتساب

وإذا لم تظهر الأسماء أو جهات الاتصال في واتساب بعد ذلك قم بإعادة تشغيل الهاتف ثم افتح تطبيق واتساب وسوف تظهر لك الأسماء أو جهات الاتصال على تطبيق واتساب بكل تأكيد.

الطريق الرابعة لحل مشكلة اختفاء الاسماء من الواتس

في حال قمت بتطبيق جميع الخطوات السابقة لم تنجح معك أي طريقة فقط عليك الآن بتحديث تطبيق واتساب من المتجر الرسمي Google Play المتوفر على هاتف.


وفي الختام نأمل أن تساعدك هذه المقالة في حل مشكلة عدم ظهور الاسماء في الواتس اب للاندرويد. ولاتنسى مشاركة المقال مع اصدقائك وإلى اللقاء فى تدوينات اخرى مفيدة .. تحياتى لكم جميعاً ودمتم في أمان الله.

تعليقات